TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات العقارات في دبي ترتفع لـ200 مليار درهم خلال 6 أشهر

مبيعات العقارات في دبي ترتفع لـ200 مليار درهم خلال 6 أشهر
دبي

دبي - مباشر: شهد سوق العقارات في دبي نموًا حيث سجل صفقات قدرت بقيمة 200 مليار درهم في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، حسب بيانات "دبي ريست".

وأوضحت البيانات، أن التصرفات العقارية بدبي سجلت أيضًا اليوم الثلاثاء في دبي، نحو 2.3 مليار درهم نتجت عن 816 إجراء، وبلغت قيمة المبيعات 1.83 مليار درهم نتجت عن 624 تصرفاً، بحسب بيان صحفي.

وجاءت أعلى المبيعات في منطقة مدينة المطار بقيمة 318 مليون درهم من خلال 85 صفقة، ثم وادي الصفا 3 ثانية بنحو 210 ملايين درهم (6 صفقات)، تلتها الخليج التجاري ثالثة بـ 125 مليون درهم (68 صفقة).

وبلغت الرهونات 287 مليون درهم من خلال 168 إجراء، حيث جاءت الخليج التجاري أولاً بقيمة 26 مليون درهم من خلال 10 إجراءات، ثم ماجان ثانية بـ 23 مليون درهم نتجت عن 33 إجراء، تلتها الحدائق المكتشفة ثالثة بنحو 20 مليون درهم من خلال إجراءين.

مبادرة جديدة 

وساهمت دائرة الأراضي والأملاك بدبي في إطلاق مبادرة جديدة تسهم لتحقيق التعاون لتعزيز مستوى الشفافية في القطاع العقاري بالإمارة.

وقامت الدائرة العقارية، بإطلاق خدمة التخمين "تروإستميت" المدعومة بالذكاء الاصطناعي وذلك بالتعاون مع البوابة الإلكترونية العقارية "بيوت ".

وتمكّن تلك الخدمة المستثمرين المهتمين بالقطاع العقاري بالإمارة من من اتخاذ قرارات مدروسة بعناية لتلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم الطموحة، وتغيير استراتيجية تعامل الملاك وبائعي العقارات والمشترين والوكلاء العقاريين مع القطاع بالدولة ككل.

ويتماشى تقديم تلك الخدمة مع سياسة "خدمات 360" لحكومة دبي، والتي من ضمن مبادئها توفير خدمات وبيانات متكاملة ومترابطة ومسلسلة ومتخصصة تعمل على تقليل متطلبات بيانات المتعاملين والخدمات وتسهيلها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اقتصادية الشارقة و"هواوي" تبحثان سبل التعاون بخدمات الذكاء الاصطناعي

منتدى الشارقة للاستثمار يناقش مستقبل الاقتصادات الذكية سبتمبر المقبل